نرجوا التسجيل لتكون عضوا من اعضاء منتدي ايجي بويز (مرحبا بك)
اهلا بك زائرنا الكريم يرجي التفضل بالتسجيل في المنتدي -التسجيل 3 خانات فقط
الاسم والايميل والباسورد
_:_:_:_@ EGY BOYS TEAM @:_:_:_:_



 
الرئيسيةالدينس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 من هو بولس الرسول ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kemo elmasry
عضو نشيط

عضو نشيط


ذكر
الكلب
عدد المساهمات : 79
الـــتـــقـــيـــيـــم : 0
تاريخ الميلاد : 18/06/1994
تاريخ التسجيل : 20/11/2010
العمر : 23
الموقع : EGYBOYS
العمل/الترفيه : EGYBOYS
المزاج : تمااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

مُساهمةموضوع: من هو بولس الرسول ؟   2010-12-13, 16:25

من هو بولس




من هو بولس الذى يتحدث عنه برنابا :

هو شاول المعروف بأسم بولس الرسول يقول عنه كتاب النصارى أنه كان من أشد الناس اضطهادا لأتباع المسيح عليه السلام وقد كان يحرس ملابس قتلة أستفانوس ( أحد اتباع المسيح ) أثناء ما كان اليهود يقتلونه .



"وَالشُّهُودُ خَلَعُوا ثِيَابَهُمْ عِنْدَ رِجْلَيْ شَابٍّ يُقَالُ لَهُ شَاوُلُ. فَكَانُوا يَرْجُمُونَ اسْتِفَانُوسَ وَهُوَ يَدْعُو وَيَقُولُ: أَيُّهَا الرَّبُّ يَسُوعُ اقْبَلْ رُوحِي "



( أعمال الرسل 7 – 58 )



وكان بولس أيضا يسطو على الكنيسة :



" وَأَمَّا شَاوُلُ فَكَانَ يَسْطُو عَلَى الْكَنِيسَةِ وَهُوَ يَدْخُلُ الْبُيُوتَ وَيَجُرُّ رِجَالاً وَنِسَاءً وَيُسَلِّمُهُمْ إِلَى السِّجْنِ. "



( أعمال الرسل 8 – 3 )



وفجأة وبدون أى مقدمات يتحول الذئب إلشرير إلى حمل وديع وقائد أعلى لقوات المسيح المزعوم فبعدما كان بولس فى طريقه إلى دمشق و معه أمر من رئيس الكهنة بالقبض على أتباع المسيح فى دمشق نجده يعود قائلا أنه قد أصبح من رجال المسيح و هو من أغرب وأعجب ما يمر بالإنسان من روايات حيث لم يسبق قط أن كان هناك فاجرا أو آثما يتحول فى لحظه ليس إلى مؤمنا فقط وإنما إلى رسول و يتحول خط سيره إلى النقيض تماما فكيف يهدى الله الكافر الذى لا يطلب الهداية هل يذهب الله لهداية الناس أم أن الناس هم من يطرقون سبله ؟ و الرواية موجودة فى كتاب أعمال الرسل بثلاث روايات مختلفة !!!!



الرواية الأولى ( أعمال الرسل 9 ) :

أن الرجال الذين كانوا معه وقفوا صامتين يسمعون الصوت ولم يروا شيئا . وأمره الصوت أن يدخل دمشق حيث سيعرف ما يفعله . وظل هناك أعمى – ثلاثة أيام .



الرواية الثانية ( أعمال الرسل 22 ) :

تقول أن الرجال لم يسمعوا الصوت ولكنهم رأوا النور وارتعبوا .



الرواية الثالثة ( أعمال الرسل 26 ) :

من لمعان النور سقط شاول على الأرض هو وجميع من معه ، وأمره الصوت قائلا ( الآن أرسلك إلى الشعب لتفتح عيونهم ليرجعوا إلى الله ) فذهب إلى دمشق وأورشليم وأمرهم أن يتوبوا إلى الله ؟؟؟



وبغض النظر عن تضارب الروايات الثلاثة فإذا كان الله هو الذى يأتى لهداية من لم يسلك طريقه فمن حق أى مسيحى يرتكب المعاصى أن لا يتوب و على ربهم أن يأتيه أم أن ربهم أيضا يكيل بمكيالين .



علاوة على أن قصة بولس لا يوجد لها أى دليل على حدوثها و لا شهود يؤيدوها إلا بولس نفسه بمنطق يجب أن تصدقنى لأنى أقول هذا . فلا يوجد دليل نقلى أو عقلى يؤيد روايته . وهو ما يذكرنى بنكته تقال على اليهود حيث يدعى كهنتهم أنهم يجلسون مع الله و يحادثونه و النكتة تقول :



قال يهودى لصاحبه : هل تعلم أن الرب يجلس مع الكاهن حاييم و يحادثه

فأجابه صديقه : وما يدريك لعله يكذب

فأشاح الأخر بيده قائلا بغضب و هل يجلس الله مع كذاب .





وعلاوة على كل ذلك فأن بولس هو الرسول العصامى الوحيد فهو على حد قوله لم يتعلم من تلاميذ المسيح و لكنه تعلم من المسيح نفسه !!!!!. وذلك بالرغم من عدم رؤيته للمسيح .



بولس و تحريف النصرانية :

أدخل بولس تعليم جديدة بل ناقض بولس تعاليم المسيح ضاربا بها عرض الحائط و بالرغم من هذا يقول المسيحيين أنه رسول المسيح هل الرسول يناقض تعاليم مرسله و سنورد بعض الأمثلة على سبيل المثال لا الحصر لتوضيح ذلك الأمر



الشريعة والناموس

يقول المسيح ( متى 3 – 17 ) :

(( لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ. فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ. فَمَنْ نَقَضَ إِحْدَى هَذِهِ الْوَصَايَا الصُّغْرَى وَعَلَّمَ النَّاسَ هَكَذَا ،يُدْعَى أَصْغَرَ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ. وَأَمَّا مَنْ عَمِلَ وَعَلَّمَ ،فَهَذَا يُدْعَى عَظِيماً فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ . فَإِنِّي أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّكُمْ إِنْ لَمْ يَزِدْ بِرُّكُمْ عَلَى الْكَتَبَةِ وَالْفَرِّيسِيِّينَ لَنْ تَدْخُلُوا مَلَكُوتَ السَّماوَاتِ.))



وقال أيضا فى متى ( 23 : 1 ) :

(( حِينَئِذٍ خَاطَبَ يَسُوعُ الْجُمُوعَ وَتَلاَمِيذَهُ قَائِلاً: «عَلَى كُرْسِيِّ مُوسَى جَلَسَ الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ فَكُلُّ مَا قَالُوا لَكُمْ أَنْ تَحْفَظُوهُ فَاحْفَظُوهُ وَافْعَلُوهُ وَلَكِنْ حَسَبَ أَعْمَالِهِمْ لاَ تَعْمَلُوا لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ وَلاَ يَفْعَلُونَ.))



أى أن المسيح يحدد دخول الجنة بالبر و يؤكد على حفظ الناموس أو الشريعة التى أنزلها الله على أنبياء بنى إسرائيل . و يطلب من تلاميذه أن يكونوا يهودا و أن يحفظوا ما يقوله لهم كهنة اليهود .



ونفس الكلام يؤكد عليه يعقوب و يشرحه حيث يقول في رسالته ( 2 : 14 ) ، ( 2 : 20 ) ، ( 2 : 24 ، 26 ) :

(( يَاإِخْوَتِي، هَلْ يَنْفَعُ أَحَداً أَنْ يَدَّعِيَ أَنَّهُ مُؤْمِنٌ، وَلَيْسَ لَهُ أَعْمَالٌ تُثْبِتُ ذَلِكَ، هَلْ يَقْدِرُ إِيمَانٌ مِثْلُ هَذَا أَنْ يُخَلِّصَهُ؟ ))



(( وَهَذَا يُؤَكِّدُ لَكَ، أَيُّهَا الإِنْسَانُ الْغَبِيُّ، أَنَّ الإِيمَانَ الَّذِي لاَ تَنْتُجُ عَنْهُ أَعْمَالٌ هُوَ إِيمَانٌ مَيِّتٌ! ))



(( فَتَرَوْنَ إِذَنْ أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَتَبَرَّرُ بِإِيمَانِهِ فَقَطْ، بَلْ بِأَعْمَالِهِ أَيْضاً. ))



(( فَكَمَا أَنَّ جِسْمَ الإِنْسَانِ يَكُونُ مَيْتاً إِذَا فَارَقَتْهُ الرُّوحُ، كَذَلِكَ يَكُونُ الإِيمَانُ مَيِّتاً إِذَا لَمْ تُرَافِقْهُ الأَعْمَالُ ! ))



فى حين أن يولس يقول :

(( إِذْ نَعْلَمُ أَنَّ الإِنْسَانَ لاَ يَتَبَرَّرُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ، بَلْ بِإِيمَانِ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، آمَنَّا نَحْنُ أَيْضاً بِيَسُوعَ الْمَسِيحِ، لِنَتَبَرَّرَ بِإِيمَانِ يَسُوعَ لاَ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ. لأَنَّهُ بِأَعْمَالِ النَّامُوسِ لاَ يَتَبَرَّرُ جَسَدٌ مَا.)) غلاطية ( 2 : 16 )



وقال أيضاً :

(( وأما الناموس فدخل لكي تكثر الخطية . ولكن حيث كثرت الخطية ازدادت النعمة جداً )) ( رومية 5 : 20 )

(( لذا نحن ( بولس) نقرر تبرير أعمال الإنسان من خلال إيمانه ، بدون التزامه بالشريعة )) ( رومية 3 : 28 )



وكأنة وكيل نيابة قررنا نحن و ياله من بولس ويالها من ديانة .



وهذا المثال السابق الذى يناقض فيه بولس المسيح و يعقوب يوضح أن من يدعون أنهم مسيحيون ( نسبة للمسيح ) فى واقع الأمر و الفعل والعمل والعقيدة هم بوليسيون نسبة إلى بولس .



هل كلام بولس وحى من عند الله :

سنورد هنا مقتطفات من رسائل بولس التى يقدسها المسيحيون و يعتبرونها من وحى الروح القدس و سأترك الحكم لكم



يقول بولس في رسالته الثانية إلي تيموثاوس ( 4 : 9 ) :

(( بادرْ أَنْ تَأْتِيَ إِلَيَّ سَرِيعاً، لأَنَّ دِيمَاسَ، إِذْ أَحَبَّ الْحَيَاةَ الْحَاضِرَةَ، تَرَكَنِي وَذَهَبَ إِلَى مَدِينَةِ تَسَالُونِيكِي. أَمَّا كِرِيسْكِيسُ، فَقَدْ ذَهَبَ إِلَى مُقَاطَعَةِ غَلاَطِيَّةَ، وَتِيطُسُ إِلَى دَلْمَاطِيَّةَ وَلَمْ يَبْقَ مَعِي إلا لُوقَا وَحْدَه ُخذ ِمَرْقُسَ وَأَحْضِرْهُ مَعَكَ، فَهُوَ يَنْفَعُنِي فِي الْخِدْمَةِ. أَمَّا تِيخِيكُسُ، فَقَدْ أَرْسَلْتُهُ إِلَى مَدِينَةِ أَفَسُسَ. وَعِنْدَمَا تَجِيءُ، أَحْضِرْ مَعَكَ رِدَائِي الَّذِي تَرَكْتُهُ عِنْدَ كَارْبُسَ فِي تَرُوَاسَ، وَكَذلِكَ كُتُبِي، وَبِخَاصَّةٍ الرُّقُوقَ الْمَخْطُوطَةَ. ))



هل أوحى الله له بهذا مذكرا إياه بالرداء الذى نسيه عند كاربس صديقة وطلب منه أن يكتبه ليعلم به المسيحيين !!!!!!!!



ويقول أيضا فى تيطس ( 3 : 12 ) :

(( حالَمَا أُرْسِلُ إِلَيْكَ أَرْتِمَاسَ أَوْ تِيخِيكُسَ، اجْتَهِدْ أَنْ تَأْتِيَنِي إِلَى مَدِينَةِ نِيكُوبُولِيسَ، لأَنِّي قَرَّرْتُ أَنْ أشـتي هُنَاكَ. ))



هل أوحى الله له أن يقول لصديقه أين سوف يشتى و هل من كان نبيا لله أو رسولا يترك دعوته ليشتى أو يصيف !!!! أنا أسأل هل هذا وحى الله و كلام الله أم فقرة إعلانية لشركة منتجعات نيكوبوليس السياحة ؟



فى القطعة قبل السابقة كان يعيب على ديماس حبه للحياة الحاضرة و السؤال هنا هل المشاتى من الحياة الماضية ؟



ويقول أيضا فى تيموثاوس ( 4 : 19 )

(( سلِّمْ عَلَى بِرِسْكَا وَأَكِيلاَ، وَعَائِلَةِ أُونِيسِيفُورُسَ. أَرَاسْتُسُ مَازَالَ فِي مَدِينَةِ كُورِنْثُوسَ. أَمَّا تُرُوفِيمُوسُ، فَقَدْ تَرَكْتُهُ فِي مِيلِيتُسَ مَرِيضاً. اجْتَهِدْ أَنْ تَجِيءَ إِلَيَّ قَبْلَ حُلُولِ الشِّتَاءِ.يُسَلِّمُ عَلَيْكَ إِيُوبُولُسُ، وَبُودِيسُ، وَلِينُوسُ، وَكَلُودِيَا، وَالإِخْوَةُ جَمِيعاً. ))



ويقول في رسالته إلى أهل رومية ( 16 : 1 - 16) :

(( أُوصِي إِلَيْكُمْ بِأُخْتِنَا فِيبِي الَّتِي هِيَ خَادِمَةُ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي كَنْخَرِيَا كَيْ تَقْبَلُوهَا فِي الرَّبِّ كَمَا يَحِقُّ لِلْقِدِّيسِينَ وَتَقُومُوا لَهَا فِي أَيِّ شَيْءٍ احْتَاجَتْهُ مِنْكُمْ لأَنَّهَا صَارَتْ مُسَاعِدَةً لِكَثِيرِينَ وَلِي أَنَا أَيْضاً. سَلِّمُوا عَلَى بِرِيسْكِلاَّ وَأَكِيلاَ الْعَامِلَيْنِ مَعِي فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ اللَّذَيْنِ وَضَعَا عُنُقَيْهِمَا مِنْ أَجْلِ حَيَاتِي اللَّذَيْنِ لَسْتُ أَنَا وَحْدِي أَشْكُرُهُمَا بَلْ أَيْضاً جَمِيعُ كَنَائِسِ الأُمَمِ وَعَلَى الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي بَيْتِهِمَا. سَلِّمُوا عَلَى أَبَيْنِتُوسَ حَبِيبِي الَّذِي هُوَ بَاكُورَةُ أَخَائِيَةَ لِلْمَسِيحِ. سَلِّمُوا عَلَى مَرْيَمَ الَّتِي تَعِبَتْ لأَجْلِنَا كَثِيراً. سَلِّمُوا عَلَى أَنْدَرُونِكُوسَ وَيُونِيَاسَ نَسِيبَيَّ الْمَأْسُورَيْنِ مَعِي اللَّذَيْنِ هُمَا مَشْهُورَانِ بَيْنَ الرُّسُلِ وَقَدْ كَانَا فِي الْمَسِيحِ قَبْلِي. سَلِّمُوا عَلَى أَمْبِلِيَاسَ حَبِيبِي فِي الرَّبِّ. سَلِّمُوا عَلَى أُورْبَانُوسَ الْعَامِلِ مَعَنَا فِي الْمَسِيحِ وَعَلَى إِسْتَاخِيسَ حَبِيبِي. سَلِّمُوا عَلَى أَبَلِّسَ الْمُزَكَّى فِي الْمَسِيحِ. سَلِّمُوا عَلَى الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَهْلِ أَرِسْتُوبُولُوسَ. سَلِّمُوا عَلَى هِيرُودِيُونَ نَسِيبِي. سَلِّمُوا عَلَى الَّذِينَ هُمْ مِنْ أَهْلِ نَرْكِسُّوسَ الْكَائِنِينَ فِي الرَّبِّ. سَلِّمُوا عَلَى تَرِيفَيْنَا وَتَرِيفُوسَا التَّاعِبَتَيْنِ فِي الرَّبِّ. سَلِّمُوا عَلَى بَرْسِيسَ الْمَحْبُوبَةِ الَّتِي تَعِبَتْ كَثِيراً فِي الرَّبِّ. سَلِّمُوا عَلَى رُوفُسَ الْمُخْتَارِ فِي الرَّبِّ وَعَلَى أُمِّهِ أُمِّي. سَلِّمُوا عَلَى أَسِينْكِرِيتُسَ وَفِلِيغُونَ وَهَرْمَاسَ وَبَتْرُوبَاسَ وَهَرْمِيسَ وَعَلَى الإِخْوَةِ الَّذِينَ مَعَهُمْ. سَلِّمُوا عَلَى فِيلُولُوغُسَ وَجُولِيَا وَنِيرِيُوسَ وَأُخْتِهِ وَأُولُمْبَاسَ وَعَلَى جَمِيعِ الْقِدِّيسِينَ الَّذِينَ مَعَهُمْ. سَلِّمُوا بَعْضُكُمْ عَلَى بَعْضٍ بِقُبْلَةٍ مُقَدَّسَةٍ. كَنَائِسُ الْمَسِيحِ تُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ.))



هل يوحى الله بالسلامات و الطيبون ثم ما هى القبلة المقدسة التى يتحدث عنها ؟؟؟؟؟



كل ما سبق بالإضافة لإدخاله طقوس و عبادات فى المسيحية لم تكن موجودة أصلا نذكر منها على سبيل المثال :

· أول من قال أن المسيح أبن الله

· إلغاء تقديس يوم السبت بالرغم أنه الوصية الرابعة من الوصايا العشرة

· تأسيس الكهانة فى المسيحية ووضع الرتب الكهنوتية

· دعوته لجواز شرب الخمر

· دعوته لعدم الختان بالرغم من أن المسيح نفسه قد ختن كما يذكر الإنجيل



و أخيرا وقبل إنهاء هذه الرسالة الموجزة عن بولس سأترك بولس شخصيا يحدثكم عن نفسه حيث يقول :



((فَإِنِّي إِذْ كُنْتُ حُرّاً مِنَ الْجَمِيعِ اسْتَعْبَدْتُ نَفْسِي لِلْجَمِيعِ لأَرْبَحَ الأَكْثَرِينَ. فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ . وَلِلَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ كَأَنِّي بِلاَ نَامُوسٍ مَعَ أَنِّي لَسْتُ بِلاَ نَامُوسٍ لِلَّهِ بَلْ تَحْتَ نَامُوسٍ لِلْمَسِيحِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ بِلاَ نَامُوسٍ. صِرْتُ لِلضُّعَفَاءِ كَضَعِيفٍ لأَرْبَحَ الضُّعَفَاءَ. صِرْتُ لِلْكُلِّ كُلَّ شَيْءٍ لأُخَلِّصَ عَلَى كُلِّ حَالٍ قَوْماً. وَهَذَا أَنَا أَفْعَلُهُ لأَجْلِ الإِنْجِيلِ لأَكُونَ شَرِيكاً فِيهِ.)) ( كورنثوس الأولى 9: 20-23 )



هل يمكن القول بأنه ميكافيللى النزعة ( الغاية تبرر الوسيلة ) قد يبدو هذا صحيحا للوهلة الأولى و لكن إذا ما دققنا النظر لوجدنا أن ميكافيللى مجرد تلميذ فى مدرسة بولس أو بمعنى آخر ( ميكافيللى بوليسى النزعة )



و لنسترجع ما يقوله برنابا فى مقدمته عن بولس لنرى إن كان محقا أم لا حيث يقول :



(( أيها الأعزاء أن الله العظيم العجيب قد افتقدنا في هذه الأيام الأخيرة بنبيه يسوع المسيح برحمة عظيمة للتعليم والآيات التي اتخذها الشيطان ذريعة لتضليل كثيرين بدعوى التقوى ، مبشرين بتعليم شديد الكفر ، داعين المسيح ابن الله ، ورافضين الختان الذي أمر به الله دائما ، مجوزين كل لحم نجس ، الذين ضل في عدادهم أيضا بولس الذي لا أتكلم عنه إلا مع الأسى ، وهو السبب الذي لأجله أسطر ذلك الحق الذي رأيته وسمعته أثناء معاشرتي ليسوع لكي تخلصوا ولا يضلكم الشيطان فتهلكوا في دينونة الله ، وعليه فاحذروا كل أحد يبشركم بتعليم جديد مضاد لما أكتبه لتخلصوا خلاصا أبديا )) .







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من هو بولس الرسول ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: 
(¯`°•.¸¯`°•.المنتديات الإسلامية .•°`¯¸.•°`¯)
 :: القسم الإسلامي العام
-
انتقل الى: